10 أسباب لماذا التسويق الرقمي مهم

العالم يتحول بسرعة إلى عالم رقمي. يستهلك الناس المحتوى الإلكتروني بشكل أسرع كل يوم. بدأت الشركات والعالم بشكل عام في إدراك أهمية التحول الرقمي ومن الضروري أن تتكيف أقسام التسويق بسرعة مع الظروف الجديدة وتوظف بشكل نشط محترفين في مجال التسويق الرقمي.

ما هو التسويق الرقمي؟

هو الترويج للمنتجات أو العلامات التجارية عبر واحد أو أكثر من أشكال الوسائط الإلكترونية. إنه مهم للغاية ، ليس فقط بسبب نموه السريع ولكن أيضًا لأنه أساسًا مستقبل التسويق. يعتقد الكثير من الناس أن الترويج التقليدي سيتم استبداله بالكامل قريبًا.

الأساليب الجديدة أسرع وأكثر عملية وتنوعًا من الأساليب التقليدية القديمة. هذه بعض أكثر أشكال التسويق الرقمي شيوعًا:

  • موقع الويب (محتوى تحسين محركات البحث)
  • المدونات
  • اعلانات الانترنت
  • التسويق الفيروسي
  • محتوى الفيديو عبر الإنترنت
  • إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook ، LinkedIn ، Twitter ، Pinterest ، Tumblr ، G + ، إلخ)
  • التسويق عبر الهاتف المحمول (الرسائل القصيرة ، رسائل الوسائط المتعددة ، إلخ)

لقد حان عصر الإعلام الجديد وحان الوقت للأشخاص الذين لم يتأقلموا بعد على الانفتاح على طريقة التفاعل هذه وفهم الفوائد المختلفة للتسويق الرقمي.

1. أكثر فعالية من حيث التكلفة

إنه أكثر فعالية من حيث التكلفة من التسويق التقليدي. هذا مهم بشكل خاص للشركات الصغيرة لأنها لا تمتلك الكثير من الموارد أو الكثير من رأس المال. يمكن أن توفر لك الوسائط الجديدة قناة إعلانية أرخص وأكثر فعالية.

2. استخدم المحتوى للتواصل مع العملاء

يتيح لك استخدام المحتوى الرقمي سواء المدعوم أو المجاني التواصل مع المستهلكين بشكل أكثر فاعلية من اللوحات الإعلانية أو البريد المباشر أو حملات العلاقات العامة. ترتبط قوة تواجدك عبر الإنترنت الآن ارتباطًا مباشرًا بنجاح عملك.

3. تلبية احتياجات المستهلك المتنقل

لقد تطورت التكنولوجيا كثيرًا لدرجة أن الأدوات المحمولة لم تعد تعتبر مجرد بدائل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. دائمًا ما يكون لدى معظم البالغين في الولايات المتحدة وحدها أجهزتهم المحمولة في متناول اليد ويستخدمونها بانتظام لتصفح الإنترنت. تستخدم أكبر مجموعة من المستهلكين أجهزتهم المحمولة يوميًا ، لذا من الضروري أن تستخدم حلًا تسويقيًا يستهدف هذه الأجهزة بشكل صحيح.

4. تحقيق عائد استثمار وعائد أعلى

من خلال زيادة انتشارك الرقمي ، يمكنك زيادة إيراداتك. كلما زادت البيانات التي يمكنك استخلاصها من حملات التوعية ، كانت توقعاتك أفضل وبالتالي سيكون عائد الاستثمار.

5. تتبع رحلة عميلك

باستخدام خدمات التحليلات مثل Google analytics ، ستكون وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك قادرة على مراقبة جميع إجراءات عملائك وتفضيلاتهم والحصول على رؤية أفضل لسلوكهم. تسمح لك التحليلات ببناء شخصية عميلك حتى تتمكن من تقديم التجربة المثالية لهم.

6. زيادة التحويلات

إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت وكنت تقوم بتسويق المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ، فيمكنك بسهولة قياس نجاحك من خلال حركة المرور الواردة التي يتم تحويلها إلى مشتركين أو عملاء متوقعين أو مبيعات وبهذه الطريقة يمكنك حساب معدلات التحويل وتحسينها.

7. تشجيع التواصل الاجتماعي

إذا كنت تريد أن تنمو شركتك ، يمكنك اكتساب عملاء جدد باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. تأكد دائمًا من استهداف عملائك بناءً على اهتماماتهم وأعمارهم وبلدهم. بهذه الطريقة ، ستتمكن من التفاعل معهم بشكل أفضل وتشجيع المشاركة من خلال الوسائط الرقمية.

8. احصل على المزيد من الإعجابات

يقلل بعض الناس من أهمية وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من حملة التسويق الرقمي الخاصة بهم. كلما زاد عدد “الإعجابات على Facebook” أو “التغريدات” التي تحصل عليها ، زاد نمو شركتك وبناء الثقة والمصداقية مع عملائك. يمكنه أيضًا جلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك إذا كنت تستخدم هذه القنوات لإعلام متابعيك بالخصومات والمنتجات الجديدة ومنشورات المدونات وأخبار الشركة وما إلى ذلك.

9. تفوق على منافسيك

لقد تخلت معظم الشركات بالفعل عن طرق الإعلان التقليدية وركزت بدلاً من ذلك على Google Adwords أو SEO أو وسائل التواصل الاجتماعي. مع وجود العديد من المنافسين ، من الصعب جدًا تسويق أعمالك الصغيرة والمضي قدمًا في المجموعة. ولكن ، يمكنك استخدام تنبيهات Google للحصول على فكرة أفضل عن مكانة منافسيك. يمكنك مراقبة استراتيجياتهم التسويقية أو منتجاتهم حتى تتمكن من تعلم الأشياء التي يمكن أن تحسن عملك الخاص.

10. اكسب ثقة الناس

ينمو التسويق الرقمي من الدليل الاجتماعي وإشارات الوسائط الاجتماعية والشهادات الحقيقية من العملاء الذين سبق لهم استخدام خدمة أو منتج تم تسويقه من قبل شركتك أو انضموا إليها أو اشترواها أو استفادوا منها. يثق معظم العملاء في خدمة أو منتج عندما يقدم الأشخاص الذين يعرفونهم ملاحظات إيجابية أو معلومات حول علامة تجارية معينة. لذا فإن التوصية الجيدة من قبل فرد يتمتع بمتابعة قوية على Facebook أو Twitter قد تؤدي إلى نجاح عملك أو كسره.

من الأهمية بمكان فهم أهمية تنفيذ التسويق الرقمي في إستراتيجية عملك. إن استخدام وسائل الإعلام الجديدة في القرن الحادي والعشرين ليس مجرد قرار استثماري حكيم – إنه ضروري ؛ إنها إحدى القنوات التسويقية الأكثر فاعلية مع العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد في نمو نشاطك التجاري وتوسيعه.

إذا كنت تريد تعلم مهارات التسويق الرقمي أو أنك تريد ترويج شركتك، يمكنك حجز تدريب عندنا أو يمكنك طلب خدماتنا.